الحزب الجزائري الأخضر للتنمية يدعو إلى تكريس دولة المؤسسات لمواجهات تحديات الألفية الثالثة

دعا الحزب الجزائري الأخضر للتنمية الثلاثاء إلى تكريس دولة المؤسسات لترسيخ الديمقراطية من خلال تعميق الحريات الفردية و الجماعية وذلك في إطار مشاورات تعديل الدستور التي تدخل أسبوعها الخامس.

وأوضح رئيس الحزب علي عمارة في تصريح صحفي عقب لقائه مع وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية أحمد أوحيي –المكلف بالمشاورات– أن حزبه أكد على ضرورة تكريس دولة المؤسسات من خلال تعميق الحقوق الفردية و الجماعية.

و يرى السيد عمارة أنه من خلال تجسيد دولة المؤسسات ستتمكن الجزائر من مواجهات “تحديات الألفية سواء كانت منها التحديات البيئية او الاقتصادية”.

وبالمناسبة ,أعرب السيد بن عمارة عن أمله في تطوير المصالحة الوطنية باعتبارها و في هذا الصدد اعرب رئيس الحزب الجزائري الأخضر للتنمية عن أمله في “تحقيق مصالحة مع الذات و بين المواطنين و المؤسسات و الحاكم وتحسين العلاقات”.

وكانت رئاسة الجمهورية قد وجهت في منتصف شهر ماي الفارط الدعوات الى 150 شريكا يتكونون خاصة من شخصيات وطنية وأحزاب سياسية ومنظمات و جمعيات وممثلي مختلف الهيئات للتشاور حول مراجعة الدستور الذي يتضمن مقترحات صاغتها لجنة من الخبراء, ومذكرة توضح هذا المسعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى